Thursday, December 20, 2007

كل عام وأنتم إلى الله أقرب


كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية
معلش التهنئة جت متأخر
بس اعذرونى والله
وبإذن الله أعود لكم قريبا ببوست جديد
دعوااااااااااااااااااااااتكم
تقبلوا تحياتى
وعيد سعيد

Friday, December 07, 2007

عشــر زى الحجــــة وكيفـــة اغتنامهمــــــــا







الى احبابى أهدى هذا المشروع وأعود اليكم بة
كيف اغتنم عشر ذى الحجة وقبل ان اقول كيف لابد ان احب هذة الايام ولا احبها الا لاعرف افضليتها
وما الاستفادة العائده الى
اقول وبالله التوفيق

{ وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ }ابن كثير في تفسيره لهذه الآية بقوله : " والليالي العشر المراد بها عشر ذي الحجة كما قاله ابن عباسٍ وابن الزبير ومُجاهد وغير واحدٍ من السلف والخلف "


ويقول الرسول صلى الله علية وسلم "ما من أيام العملُ الصالحُ فيها أحب إلى الله من هذه الأيام"، قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: "ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجلاً خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك بشيء".
رواه البخاري1

وحديث ثانىعن ابن عباس – رضي الله عنهما – عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " ما من عملٍ أزكى عند الله ولا أعظم أجراً من خيرٍ يعمله في عشر الأضحى . قيل : ولا الجهادُ في سبيل الله ؟ . قال : " ولا الجهادُ في سبيل الله إلا رجلٌ خرج بنفسه وماله فلم يرجعْ من ذلك بشيء . قال وكان سعيد بن جُبيرٍ إذا دخل أيام العشر اجتهد اجتهاداً شديداً حتى ما يكاد يُقدرُ عليه " ( رواه الدارمي

وحديث ثالث
عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " أفضل أيام الدنيا أيام العشر يعني عشر ذي الحجة ". قيل : ولا مثلهن في سبيل الله ؟ . قال " ولا مثلهن في سبيل الله إلا من عفّر وجهه في التُراب " (رواه الهيثمي
،

ايه حبينا الايام ولا لسه
انا حبتهم اوى وعارف انك كمان حبتهم
يلا بينا بقا نعرف هنغتنم الايام دى وهنعمل فيها ايه



الاعمال المقترحة



ومن زاد زاد الله له فى الاجر



اولا: التوبة الصادقة(بشروطها وصلاة توبة



ثانيا: اتصال او زيارة لتصفية خلاف _بمعنى انك تتخلص من موانع القبول



ثالثا اتصال يومى بشخصية لم تعتد الاتصال بها من باب وتعارفوا



رابعا: المحافظه على صلاة الجماعة



خامسا: النوافل12 ركعة



قيام يومى 8ركعات



صيام يومى



صدقه متنوعه



او اشتراك فى اضحية



دعاء لاخوانك المسلمين بظاهر الغيب



ورد قرانى ثابت كل يوم ثلاثة اجزاء



التهليل والتكبير والتحميد1000 مرة



بمعنى ان تقول سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر



الاستغفار 100 مرة يوميا



الصلاة على النبى100 مرة



الاعتكاف يوم خلاف يوم عرفة



بر الوالدين وزيارة واتصال يومى



نية الحج والعمرة والعمل لهما (جمعية او بداية توفير



هذة بعض الاعمل اكتبها فى جدول وحاسب نفسك كل يوم عليها



قبل ان تحاسب



عليك أخي الحبيب أن تحث أهل بيتك وأقاربك



وأن تنبههم وتذكرهم وتشجعهم على تعمير هذه الأيام وإحياء هذه الليالي العظام بالصيام، والقيام، وقراءة القرآن، وبالذكر، والصدقة، وبحفظ الجوارح، والإمساك عن المعاصي والآثام، فالداعي إلى الخير كفاعله، ورب مبلغ أوعى من سامع، ولا يكتمل إيمان المرء حتى يحب لإخوانه المسلمين ما يحب لنفسه، فالذكرى تنفع المؤمنين وتفيد المسلمين وتذكر الغافلين وتعين الذاكرين، والدين النصيحة لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم، والمسلمون يدٌ على من سواهم ويسعى بذمتهم أدناهم






Saturday, November 24, 2007

الحلقــة الثانيـــــة............عــن الآثــــــــــــار










السلام عليكم ورحمة الله ..........أولا



ثانيا:كان لابد لى من القاء الضوء على اشياء





ولاكن بعد هذا التقرير


قال علي باشا مبارك في كتابه «الخطط التوفيقية» طبعة ١٣٠٥ هجرية أن هذا التل في محل مدينة «بولبتين» وهي رشيد القديمة، كما قال العالم «نويل» إن مدينة بولبتين كانت علي بعد قليل من رشيد فلعل الأعمدة، التي وجدت هناك من أثر هذه المدينة التي تكلم عنها «أترابون وأنيني البيزانتي»، وفي غرب هذا التل مدافن أموات رشيد وفضاء متسع مغطي بالرمال.
ويحكى صياد يبلغ من العمرفوق الستين
طول عمرنا نسمع أن تل أبومندور به آثار كثيرة وتحته طابية ومدافع أثرية وهناك العديد من الشواهد التي تؤكد ذلك ومنها المباني التي تظهر من التل وبجواره»، وأضاف: «من خلال عمليات الصيد التي نقوم بها كانت الشباك تصطدم بأعمدة داخل النيل أمام التل،
والكثيرون الذين يعرفون الغوص شاهدوا غرفاً كاملة أسفل مياه النيل في هذه المنطقة، وهو شيء يعرفه كل الناس كما يوجد حمام بخار علي بعد ٣٠٠ متر، من مسجد أبومندور من الناحية الجنوبية والحمام مصنوع من الرخام الإيطالي وكان علي عمق حوالي ٤ أمتار أسفل المياه وكنا نغطس فيه ونرمي شباكنا حوله ونعرف أن ارتفاع النيل في هذه المنطقة هو ١٨ قامة، والقامة متران إلا ربع.


ورغم ذلك فإنَّ بلدوزرات مدينة رشيد توغَّلت لمسافةٍ كبيرةٍ داخل التل الأثري؛ مما أضرَّ بطابية أبو مندور وبعض الحجرات في التل،

وكان الدكتور عبد الحميد زغلول قد قدَّم سؤالاً عاجلاً إلى فاروق حسني وزير الثقافة بصفته الوزير المسئول عن المجلس الأعلى للآثار مؤخرًا حول تدمير آثار تل أبو مندور في مدينة رشيد وعدم الاهتمام بالحفريات، وترك الأجزاء المكتشفة من الآثار دون دعائم، مما أدَّى إلى انهيار أجزاءٍ منها؛ مما يعد تخريبًا متعمدًا ومحاولة لطمس معلمٍ أثري.

وأضاف: إن التل يعاني من الإهمال، كما أن الزحف العمراني التهم مساحات شاسعة منه ووصل إلى أطرافه دون أدنى اعتراضٍ من مسئولي الآثار.

كما أكد د. عبد الحميد زغلول- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- أنه تقدَّم بمذكرةٍ إلى منظمة اليونسكو حول تدمير الآثار في منطقة تل أبو مندور بمحافظة البحيرة، التي أشار أنها منطقةٌ سياحية وأثرية لا ينقطع الحديث عن وجود آثار وحفريات فيها
.
بعد عودتنا من هذا التقرير وقد حصلت علية من من مكتب الدكتور عبد الحميد
ومن ارض الواقع

وكان لابد ان اتى بمصدرى لكى احاورة

فسئلتة بعض الاسئلة واليك اخى القارىء أهمها


س: هل مازلتم مستمرون فى التنقيب ؟

ج: نعم فبعد استخدامنا المعدات الثقيلة فى التنقيب
توقفنا عن ذالك واصبحنا بالتنقيب اليدوى
ولاكن بعد خراب مالطة فقد دمرت معلم التل


س: هل وجدتم آثار مع ان مسؤلى الاثار ورئيس المجلس الأعالى للآثار ينكر ذالك ويقول اتحدى ان يجدوى قطعة اُُثار واحدة ؟ ماتعليقك ؟

ج: نعم وجدنا آثار ، واقول له سيدى انزل الى ارض الواقع لتعاين
ولا تجلس فى مكتبك لتاخذ التقارير


س: ماذا وجدتم؟

ج: وجدنا بعض الحفريات ووجدنا بعض الاوانى القديمة داخل بيت من البيوت واحد رؤسائى أكد لى انهم قبل ان اتى الى الموقع
وجدو عملات ذهبية


--
وهذا جزء من كثير سألتة عنه

واخر معلوماتى ان اصحاب المدافن من الاهالى تبع محافظة كفر الشيخ

من يومين أحرقوا ال بلدوزرات التابعة لمدينة رشيد لاعتراضهم على ما يحدث لموتاهم

فكان لابد من ذهابى الى ارض الواقع لافهم بعض التفاصيل

فقابلت منهم صديق قديم فسالته عن ما حدث
فقال لى يا اخ محمد
بعض الاهالى غضبوا لما يحدث لمدافنهم القديمة ولموتاهم

فهذة ال بلدوزرات نهشت بعض منها ليمهدوا للطريق
وقد القت اجهزت الأمن القبض على العشرات بسبب ذاللك وحكمزا عليهم ان على كل منهم خمسمائة جنية غرامة

اخى القارىء
هذا بعض مايحدث هناك نقلتة لك بأمانة بالحوارات وبالصور
وأسأئل الله عز وجل ان يجعل هذا العمل خالصا لوجة
وان لا يجعل لاحد فية نصيب

آسألكم الدعاء



والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

Tuesday, November 20, 2007

فضيحــة جديـــدة لتـل أبو منــدور الآثــــــرى







اين من يهتمون بالآثار؟؟!ا































الا اسفل الصورة ده الطريق


























ومع مسلسل الفضائح فى ظل حكم مبارك وحكومتة
كان هذا المسلسل فى رشيد




















كنت جالس مع بعض الاصدقاء ففجر امامى مايحدث لجبل ابومندور من حفت وتخريب فية
وان الدكتور عبد الحميد زغلول عضو مجلس الشعب ذهب هناك ليعاين وانه شكا كلا من الاثار لاهمالها هذا التل

وقد قابلوه بالشتم والسب

فسألت صاحبى

هل مازلتم تفحتون ام توقفتوا ؟

وسأعود للاجابة على هذا السؤال وبقيت الحوار ولاكن بعد ان نعرف معلومات عن هذة المنطقة
تل أبو مندور برشيد بمحافظة البحيرة
وتحت هذا التل رشيد القديمة كما ذكر علي مبارك في كتابه ( الخطط التوفيقية ) ، حيث قال: إن التل يحوي مدينة ( بولبتين ) أو رشيد القديمة

وفى شبه جزيرة تل أبو مندور مسجد بإسم العارف بالله أبو النضر وهو من كربلاء من سلالة على بن ابى

طالب كرم الله وجهه وللمسجد ثلاثة أبواب شمالى وشرقى وغربى وقد تم تجديده 1312 هـ

وسمى هذا المسجد بمسجد ابو مندور

وتل أبو مندور أثري وياتية الناس من كل مكان لزيارته ومسجل

فى الآثار بالقرار رقم 30 لعام 1987م ورقم 50 لعام 1996م

اعود للاجابة على السؤال

هل مازال الحفر مستمر

قال لى نعم فقلت له هل استطيع ان أصور هذه الامور
فقلت له سأتى لزيارتك وبالفعل زرت هذا التل ولاكن من الخلف وفوجئت بل واندهشت بأن خلف التل مكتب اثار رشيد

فصورت على قدر استطاعتى
ثم استعنت ببعض الصور من تصوير الدكتور عبد الحميد زغلول

وهنا كان لابد من الرجوع لمكتب الدكتور عبد الحميد زغلول عضو مجلس الشعب عن الدائرة

فعرفت بأن الدكتور تقدم ببلاغٍ للنائب العام ضد كلٍّ من فاروق

حسني وزير الثقافة، وزاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى

للآثار، واللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة، واللواء فتحي

الجندي رئيس مجلس مدينة رشيد؛

فسئلت لماذا هذا الحفر فى التل


قال لانهم يريدون إنشاء طريقٍ جديدٍ يربط مدينة رشيد

بالطريق الدولي الساحلي


والبقية قريبا............ ان شاء الله

Tuesday, November 13, 2007

اااااااه يـــا فـلسطيـــن




احترت بأى أسلوب أكتب بأسلوب الرثاء أم بأسلوب الحوار


ام باسلوب الهجاء


ام باسلوب البكاء


وعندى والله مخزون من الدموع


لما رأيته مما يحدث فى فلسطين وتذكرت وانا اكتب هذا الكلام


لتبين حقيقة ما حدث فى غزة


رجل ليس بعربى ولاكن مسلم هذا الرجل هو صلاح الدين صاحب قولته الشهيرة كيف أضحك والقدس أسير


أرددها بالدموع كيف اضحك


واخوانى يبكون فى فلسطين


كيف أشبع من مالذ وطاب


واخوانى يموتون جوعا لايجدوا كسرة خبز




كيف بالله عليكم كيف


كلنا مقصرون


نتفرج ونشاهد ما يحدث ولا تهز لنا شعرة


نشاهد الشهداء يتساقطون وفى النفس الوقت نأكل الحلوى


ناكلها ونحن نشاهد الدم


دم الشهداء


ولا يتحرك لنا ساكن


ما دورنا


يا قارئى ماذا قدمت؟


انا اخاطب نفسى ماذا قدمت؟


ماذا قدمنا ، ما الواجب علينا


اذا اردت ان يكون هذا همك فتابع معى وان لم تستطع الان فلا تقرأ الكلام الذى كتب بالون الازرق لانه سيكون حجة عليك


فى هذا الموضوع






الواجب علينا


قد قسمت الواجب علينا لما يحدث فى فلسطين على استطاعة كل واحد فينا


الى قسمين


شاب مميزوفتاة مميزة) أ و


شاب عادى وفتاة عادية


أقصد بعادى؟


رجل لا يهمه الا نفسة وللاجابة على هذا السؤال اسمع معى هذة القصة


طفل عادى


سموه بإسم عادى


تعلم تعليم عادى


فأراد ان يتزوج


فتزوج زوجة عاديه


لماذا؟


لانه عادى


فتوظف وظيفه عاديه


فأنجب اولاد عادين


لانه عادى


ثم مات موته عادية


هذه حكاية الراجل عادى


هذا ما اقصدة بعادى رجل لا يريد من الدنيا الا الوظيفه ،الزوجة، الولد




فاذا كنت من هذا الصنف


فالواجب عليك ثلاثة اشياء


1) المقاطعة


وهى ثابتة ومشروعة وقد استخدمت من قبل ولها من النجاح ما لها


2)الدعاء


وهو مخ العبادة كما اخبرنا بذالك الصادق صلى الله عليه وسلم


3)الجهاد بالمال


ثابت بالدليل القطعى الدلالة بالكتاب والسنة




اذافعلت هذا فأنت عادى




فإذا اردت ان تكون مميز


فلابد ان تفعل اربع


1)الدعاء


2)المقاطعة


3)الجهاد بالمال


4)تفعيل هذة القضيه ونشرها بين اصدقائنا وفى جمعتنا وفى بيوتناا ومع جيراننا وتكون هذة القضيه هى همنا


لانه امر من امور المسلمين


يقول سيدى صلى الله عليه وسلم ((من لم يهتم بأمر من أمور المسلمين فليس منهم) ن




هذا هو الواجب علينا


Monday, November 12, 2007

  1. انتظروا فضيحة كبرى تحصل للأثار فى مصر....................جارى اعداد التقرير بالصور

الباحـث عن الحــرية فى دار الافتــاء ( 3


أحبابى سألنى بعض الاخوة عن هذا الشعر فقلت له انا لست شاعر ولاكنى كاتب وهذا الكلام قائله اثنان مجهول وكاتب

وبمناسبة المفتى وفتاويه الا انتوا عرفينها والضجه الا حصلت عن فضيلته

أردت ومجهولى ان نبحث عن حريتنا عنده


فذهبت إلى شيخ الإفتاء ... لأسأله ما الحرية

فتنحنح يصلح جبته ... وأدار أداة مخفية

واعتدل الشيخ بجلسته ...وهذى باللغة الغجرية

اسمع يا ولدي معناها ... وافهم أشكال الحرية

ما يمنح مولانا يوما ... بقرارات جمهورية

أو تأتي مكرمة عليا ... في خطب العرش الملكية

والسير بضوء فتاوانا ... والأحكام القانونية

ليست حقا ليست ملكا ... فأصول الأمر عبودية

وكلامك فيه مغالطة ... وبه رائحة كفرية

هل تحمل فكر أزارقة؟ ... أم تنحو نحو حرورية

يبدو لي أنك موتور ... لا تفهم معنى الشرعية

واحذر من أن تعمل عقلا ... بالأفكار الشيطانية

واسمع إذ يلقي مولانا ... خطبا كبرى تاريخية

هي نور الدرب ومنهجه ... وهي الأهداف الشعبية

ما عرف الباطل في القول ... أو في فعل أو نظرية

من خالف مولانا سفها ... فنهايته مأساوية

لو يأخذ مالك أجمعه ... أو يسبي كل الذرية

أو يجلد ظهرك تسلية ... وهوايات ترفيهية

أو يصلبنا ويقدمنا ... قربانا للماسونية

فله ما أبقى أو أعطى ... لا يسأل عن أي قضية

ذات السلطان مقدسة ... فيها نفحات علوية

قد قرر هذا يا ولدي ... في فقرات دستورية

لا تصغي يوما يا ولدي ... لجماعات إرهابية

لا علم لديهم لا فهما ... لقضايا العصر الفقهية

ونسوا أن الدنيا تجري ... لا تبقى فيها الرجعي

ةوالفقه يدور مع الأزمان ... كمجموعتنا الشمسية

وزمان القوم مليكهم ... فله منا ألف تحية

وكلامك معنا يا ولدي ... أسمى درجات الحرية

أسمى درجات الحرية
ومازال البحث مستمر

الباحث عن الحرية 3

الباحث عن الحرية 3

Saturday, November 10, 2007

البحث عن الحرية 2


وقصدت نوادي أمتنا ... أسألهم أين الحرية

فتواروا عن بصري هلعا ... وكأن قنابل ذرية

ستفجر فوق رؤوسهم ... وتبيد جميع البشرية

وأتى رجل يسعى وجلا ... وحكا همسا وبسرية

لا تسأل عن هذا أبدا ... أحرف كلماتك شوكية

هذا رجس هذا شرك ...في دين دعاة الوطنية

إرحل فتراب مدينتنا ... يحوى أذانا مخفية

تسمع ما لا يحكى أبدا ... وترى قصصا بوليسية

ويكون المجرم حضرتكم ... والخائن حامي الشرعية

ويلفق حولك تدبير ... لإطاحة نظم ثورية

وببيع روابي بلدتنا ... يوم الحرب التحريرية

وبأشياء لا تعرفه ...وخيانات للقومية

وتساق إلى ساحات الموت ... عميلا للصهيونية

واختتم النصح بقولته ... وبلهجته التحذيرية

لم أسمع شيئا لم أركم ... ما كنا نذكر حرية

هل تفهم؟ عندي أطفال ... كفراخ الطير البرية